][§¤°^°¤§][][شبكه الــعــمــودي][§¤°^°¤§][][
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

][§¤°^°¤§][][شبكه الــعــمــودي][§¤°^°¤§][][

مـعــا نــلتـقي لـنـرتـقـي لـغـد واعــد ,,,,
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الجيل الثاني من تويوتا برادو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد_عسل
عضو بارز
عضو بارز
ولد_عسل


عدد الرسائل : 616
تاريخ التسجيل : 21/07/2007

الجيل الثاني من تويوتا برادو Empty
مُساهمةموضوع: الجيل الثاني من تويوتا برادو   الجيل الثاني من تويوتا برادو I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 31, 2007 1:16 pm





الجيل الثاني من تويوتا برادو Prado_01



19/10/2002 - خاص أوتو
وأخيرا.. وفي باريس بالتحديد، كشفت تويوتا عن الجيل الثاني والجديد من المركبة النفعية الرياضية الشهيرة «لاندكروزر برادو» والتي تدخل الأسواق قريبا بتصميم أوروبي يتميز بالحزم والقوة مع محافظته على الارتباط العائلي بالجيل السابق.
لقد كانت مجلة «أوتو» السباقة عندما توقعت في يناير 2002 أن يتم تقديم لكزس GX470 في أسواق الخليج وذلك بعد الكشف عنها في معرض ديترويت، فالجيل الثاني من برادو هو نسخة من سيارة لكزس الجديدة باختلاف معالجة المقدمة وتوفر محرك V8 لسيارة لكزس مقابل محرك V6 لبرادو.
ونفس الأساس الذي تصنع عليه برادو وGX470 يصنع عليه الجيل الجديد من 4-رانر الذي كشفت تويوتا عنه مؤخرا في السوق الأمريكية، وهو بتصميم خارجي مختلف كليا لكنه يوفر نفس المحرك V6 الذي ستوفره برادو بالإضافة إلى المحرك V8.
ومما سبق يتضح أن برادو الجديدة جرى تطويرها وفق برنامج عالمي واسع لتلبية مطالب العملاء أينما كانوا باختلاف أذواقهم.



الجيل الثاني من تويوتا برادو Prado_02


طراز الخمسة أبواب

ولم يكن اختيار باريس للكشف عن برادو الجديدة محض صدفة، فقد أرادت تويوتا لفت الإنتباه إلى مركز تصاميمها الأوروبي ED2 في فرنسا والذي تولى عملية التصميم، وتلك هي المرة الأولى التي يجرى فيها تصميم سيارة تحمل الإسم لاندكروزر خارج اليابان منذ انطلاقه أول مرة قبل 51 عاما. ولم يكن سهلا على تويوتا اتخاذ مثل هذا القرار خاصة وأن الإسم هو الأرفع مكانة عالميا في عالم الدفع الرباعي، وقد تم بيع أكثر من 4 ملايين سيارة تحمل هذا الإسم الشهير منذ تقديمه قبل 51 عاما.



الجيل الثاني من تويوتا برادو Prado_5

طراز الثلاثة أبواب

وتحمل برادو الجديدة معها تقنيات غير مسبوقة في عالم المركبات النفعية الرياضية لجعل القيادة على الطرق المعبدة والوعرة أكثر أمانا وراحة ومتعة. فهي أول سيارة في العالم تحمل نظام التحكم بالتسلق HAC، وهو لا يضمن الثبات عند تسلق التلال الزلقة فحسب، بل يستشعر فورا أي حالة انزلاق إلى الأسفل وتثبيت السيارة في مكانها. وهذا النظام ليس وحده يميز برادو الجديدة، بل هناك حزمة أخرى من الأنظمة التي صممت خصيصا لتعزيز قوة القيادة على الطرق سواء كانت معبدة أو وعرة.
وستتوفر تركيبة الثلاثة والخمسة أبواب، وهناك الكثير من العناصر المشتركة بينهما، لكن طراز الثلاثة أبواب يحمل لمسات رياضية أكثر. كما سيكون متاحا للعملاء الاختيار بين قياسين اثنين لعرض الجسم، وكليهما بأطراف غليظة حول بيوت العجلات وألواح حماية جانبية سفلية.
وبجمعها بين الملامح القوية، والخطوط الديناميكية، تتفوق برادو على معظم سيارات فئتها بمقاومة هواء منخفضة لا تزيد عن 0.38 مما يضمن قيادة هادئة واستهلاك أقل للوقود.
ولم تفقد برادو أي من السمات التي ميزتها كواحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي في العالم، فهي مازالت تتمتع بهيكل قوي، ونظام للدفع الرباعي الدائم، وتعليق عالي الكفاءة في الأمام والخلف. وتضيف نظام التعليق شبه النشط TEMS، ونظام التحكم النشط بالتماسك A-TRC، ونظام التحكم بالنزول DAC.
ويعتبر التصميم الجديد من مكامن القوة الرئيسية في برادو الجديدة، فهو يضيف لكنة عصرية قوية إلى الملامح العريقة المعروفة عن لاندكروزر والتي تحمل مدلولات واضحة للقوة والصلابة.. والكثير من قوة الحضور مصدرها شبك المقدمة بخطوطه الرأسية الغليظة والتي تعتبر علامة خاصة بـ برادو.



الجيل الثاني من تويوتا برادو Prado_03

فسيحة من الداخل

وتنعكس ملامح القوة للتصميم الخارجي على مقصورة الركاب، وهي تجمع بين الفاعلية والجودة العالية، وهناك تواصل قوي عبر امتداد خطوط اللوحة الأمامية لتندمج مع تلبيس الأبواب، بينما يحمل الكونسول المركزي معالجة معدنية متداخلة مع سطوح خشبية.
ومقارنة بالجيل السابق لطراز الخمسة أبواب، يصنع الجيل الجديد على قاعدة عجلات أطول 115 ملم إلى 2790 ملم، في حين يتميز الجسم بأنه أطول 80 ملم إلى 4850 ملم، وأعرض 55 ملم إلى 1875 ملم، وأعلى 25 ملم إلى 1895 ملم.
وهذه الزيادة في كل الاتجاهات تمت ترجمتها إلى اتساع داخلي أكبر للركاب والأمتعة. ومن المتوقع أن تحافظ برادو على اتساعها لسبعة أشخاص على 3 صفوف من المقاعد.
وستحمل السيارة وسائد هوائية أمامية ثنائية المراحل كتجهيز قياسي، وحسب الطلب يمكن الحصول على وسائد جانبية وأخرى ستائرية لحماية المنطقة العليا من الجسم.
وتقول تويوتا أن برادو تحمل واحدا من أكثر أنظمة الفرامل أمانا في العالم ويتكون من أقراص مهواة بالأمام قطرها 17 بوصة ونظام مساندة متغير النسب لتحسين شعور الفرملة. ويتوفر نظام منع انقفال المكابح وكذلك نظام مساعد الفرامل.
وتشمل تجهيزات الراحة عجلة توجيه تلسكوبية بإمكانية تعديل بعدها وارتفاعها، ومقاعد بحركات تعديل كهربائية يمكن تجهيزها بنظام للتدفئة، ونظام تحكم ثنائي النطاق بالتكييف، وفتحة سقف انزلاقية، وجهاز لتثبيت السرعة، نظام صوتي عالي الأداء بمبدل لـ6 أقراص مدمجة و9 مكبرات للصوت. وللدول التي تتوفر فيها أنظمة الملاحة، سيكون هناك نظام DVD لقراءة لخرائط الإلكترونية.
والملفت في برادو الجديدة تخليها عن بناء الجسم والهيكل من قطعة واحدة واستبدالها بالطريقة القديمة وهي «جسم فوق هيكل سلمي». وتقول تويوتا بأن العامل الأهم عند البناء هو الصلابة، والهيكل السلمي الجديد في برادو أو أكثر صلابة 60 بالمائة مقارنة بهيكل الجيل السابق، وهو أيضا خفيف الوزن. ونعتقد أن من أحد أسباب التحول هو استخدام نفس الهيكل في لكزس GX470 وتويوتا 4-رانر الجديدة، وهما سيارتين يفترض منهما توفير قوة سحب كبيرة خاصة وأنه يتوفر لهما خيار المحرك V8.
ويكون التعليق الأمامي بتركيبة شعبات التحكم المزدوجة، والخلفي بتركيبة وصلات التحكم الأربعة. وقد جرى ضبط العيارات للتغلب على أصعب ظروف القيادة الوعرية. ويتوفر حسب الطلب الجيل الثاني من نظام التعليق شبه النشط TEMS والذي يغير من نسب الخمد تلقائيا لتحقيق المستويات العليا من الثبات والتحكم.
ويتم الدفع الرباعي عبر علبة التحويل المركزية الجديدة «تورسن LSD»، وتتميز بأنها أخف وزنا ومجهزة بقفل يعمل تلقائيا ويمكنه قفلها بالكامل، كما أنها أشد تحملا بنسبة 80 بالمائة.



الجيل الثاني من تويوتا برادو Prado_04

المحرك الجديد V6

وستحمل برادو محركا جديدا V6 سعته 4.0 لتر يولد 245 حصان من القوة عند 5200 دورة بالدقيقة، و282 رطل-قدم عند 3200 دورة بالدقيقة. ويتوفر ناقل حركة يدوي بـ5 سرعات كتجهيز قياسي، وحسب الطلب يمكن استبداله بناقل حركة أوتوماتيكي بـ4 سرعات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجيل الثاني من تويوتا برادو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
][§¤°^°¤§][][شبكه الــعــمــودي][§¤°^°¤§][][ :: الشبكه الشبابيه :: منتدى السيارات-
انتقل الى: